المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم يحتل المرتبة 14 عالميا ويحقّق أفضل مركز في تاريخه

ارتقى المنتخب الوطني لكرة القدم للمرّة الأولى في تاريخه إلى المركز14 عالميا منذ اعتماد التصنيف الشهري للمنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا ».
وهي المناسبة الأولى التي يحتلّ فيها المنتخب الوطني هذا المركز المتقدّم بعد أن كان أفضل ترتيب في رصيده المركز 19 في فيفري 1998 .
ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى1012 نقطة وهي أول مرة كذلك في التاريخ يتمكن فيها المنتخب من تجاوز مستوى 1000 نقطة .

وتابع المنتخب الوطني هيمنته على الترتيب على الصعيدين الإفريقي والعربي بما أن المنتخب الإفريقي الثاني في الترتيب هو منتخب السنيغال الذي حلّ في المركز 28عالميا أمّا أفضل منتخب عربي فهو المنتخب المغربي صاحب المركز 42عالميا .

كما تقدّم المنتخب الوطني في الترتيب العام للمرّة الأولى في تاريخه على منتخبات معروفة مثل منتخبات ايطاليا و هولندا و كولمبيا و الاوروقواي وكذلك عدد كبير من المنتخبات التي تشارك في نهائيّات كأس العالم.

وتحقق هذا الترتيب بفضل نتائج المنتخب الوطني خلال السنوات الأخيرة والتي ساعدته على تحسين موقعه بشكل تدريجي فبعد أن كان يحتلّ المركز 65 عالميا في جويلية 2010 وهو أسوء ترتيب في تاريخه والمرتبة 11 إفريقيا في نفس ذلك التاريخ ثم احتلّ المركز 57 عالميا و9 إفريقيا خلال شهر أفريل 2012 فإن انتظام نتائجه خلال السنوات الأخيرة سمح له بتحسين ترتيبه بشكل متواصل عالميّا وهو ما جعله يهيمن منذ عدة أشهر على الترتيب قاريا وعربيا .

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.