اشرفت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني اليوم الجمعة 05 جانفي 2018 بحضور كاتبي الدولة لشؤون الشباب والرياضة عبد القدوس السعداوي وعماد الجبري على اجتماع دوري خُصص لتقديم ومتابعة وتقييم أبرز البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية.
 
وتم خلال الجلسة تقييم ومتابعة مراحل تقدم انجاز برامج الإدارتين العامتين للشباب والرياضة خاصة منها المتعلقة بمتابعة تنفيذ توصيات ملتقى مديري دور الشباب والرؤية الاستراتيجية الوطنية للشباب إضافة إلى تقديم الجيل الثاني من المؤسسات الشبابية، وأكدت الوزيرة في هذا الصدد على أهمية التقيد بأولويات #حكومة_الوحدة_الوطنية في مجال الشباب، حيث سيكون لهذا النموذج الجديد من دور الشباب نواة تسييرية تجمع على مستوى البرمجة بين مكونات المجتمع المدني والشباب إلى جانب الإدارة في اطار تشاركي، وسيتم تنفيذ هذه الرؤية على عدد من دُور الشباب لاسيما بالمناطق المهمّشة والحدودية والأحياء ذات الكثافة السكانية العالية.
 
وقد أكدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة خلال الاجتماع على ضرورة ضبط آجال مُحددة لكل برنامج شبابي ورياضي والتقيد بالمدة المحددة لإنجازه مُشيرة إلى ضرورة التنسيق مع بقية الأطراف ذات العلاقة. كما تم التطرق خلال الإجتماع في قطاع الرياضة، إلى القانون الأساسي للهياكل الرياضية الذي سيتم تنزيله عبر الصفحة الرسمية للوزارة في غضون أسبوع، حيث ستقع مراجعة المشروع مع لجنة الخبراء حتى يتسنىّ عرضه للمصادقة النهائية عليه من طرف مجلس نواب الشعب. كما تمت أيضا متابعة وضعية بعض الجامعات الرياضية التي تواجه عدة إشكاليات وصعوبات بالإضافة إلى تناول وضعيات رياضيي النخبة وذلك حرصا على ضمان أفضل الظروف لتحضيرات عناصرنا الوطنية استعدادا للمواعيد والاستحقاقات الرياضية القادمة.

 
 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.