برامج تنشيطية وأخرى توعوية ورحلات استطلاعية وترفيهية لفائدة الشباب على امتداد الأسبوعين الثالث والرابع من شهر مارس الجاري، وذلك في إطار مزيد الإحاطة بالشباب واكتشاف قُدراته الإبداعية وتنمية مهاراته المعرفية وتكريس قيم المواطنة لديه، تنظّم الإدارة العامّة للشباب -إدارة التظاهرات والاتصال والتبادل الشبابي- بوزارة شؤون الشباب والرياضة وابتداءً من 16 مارس إلى غاية 26 ماي 2017 .

برامج تنشيطية وترفيهية وتحسيسية لفائدة الشباب في عدد من المؤسسات الشبابية بمختلف الجهات، حيث ينتظم المشروع التنشيطي "لبيك يا وطني" بالمهدية بدار الشباب هبيرة، يتضمن مجموعة من الأنشطة والفقرات أهمها: دورة كرة سلة للفتيات، ماراتون للفتيان، حفل تنشيطي، دورة تكوينية مصحوبة بمعرض في الفنون التشكيلية وتحية جماعية للعلم بحضور الجيش والأمن الوطني بمعهد "هبيرة" وذلك من 14 إلى 19 مارس 2017 . كما تشارك المندوبية الجهوية بتوزر من خلال بالمشروع التنشيطي "أرض العطاء بين الواحة والصحراء" الذي ينظمه النادي المتنقل لرحلات الشباب بتوزر ونظيره بكل من تطاوين والكاف وذلك إلى غاية 19 مارس.

كما تُساهم دار الشباب بنزرت بالتظاهرة التنشيطية:"تونس...61 سنة من الاستقلال" حيث تشمل هذه التظاهرة، عروض فنية وفرجوية ومسابقات وذلك يوم 20 مارس الجاري.أما دار الشباب حمام الأنف تساهم بالمشروع التنشيطي الذي يحمل شعار "ايجابي بين أحبابي" وذلك بالشراكة مع الغرفة الفتية بحمام الأنف تظاهرة الشاب المبدع وذلك لتمكين شباب الجهة من فرصة إبراز طاقتهم ومواهبهم في المسرح والسينما والرقص والفنون التشكيلية والموسيقى وذلك إلى غاية 07 ماي 2017 .وفي شراكة بين المؤسستين الشبابيتين بالروحية وبمكثر وفي إطار تشجيع الرياضة النسائية داخل المؤسسات الشبابية ولمزيد تدعيم التبادلات الشبابية الجهوية، تنتظم أمسية رياضية في كرة القدم النسائية وذلك يوم 18 مارس بدار الشباب الروحية. وتدور فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البرتقالة الذهبية ببني خلاد تحت شعار "بني خلاد تحتفل" من 08 الى 16 أفريل 2017 ، بتنظيم من دار الشباب بني خلاد وبالشراكة مع جمعية التنشيط والمهرجانات ببني خلاد. كما تنظم دار الشباب الكبارية، احتفالا بمهرجان مسرح الحوار في دورته الأولى تحت شعار "هذا أنا الشارع ركحي"، يوم تنشيطي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وذلك يوم 27 مارس الجاري، ويتضمن ورشات الكتابة المسرحية ومسرح الحوار وعروض مسرحية متنوعة. ويمتد المشروع التنشيطي للسينما المتجولة بسيدي بوزيد ابتداء من 17 مارس إلى غاية 26 ماي القادم، بمشاركة دور الشباب بجلمة والسبالة ودار الشباب المتنقلة2 .

 

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.