في إطار مشاركة الجمهورية التونسية في أشغال الدورة 61 للمكتب التنفيذي لمجلس الشباب والرياضة العرب الذي ينتظم بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة يومي 9 و 10افريل 2017، شاركت السيدة ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة في أشغال هذه الدورة.

 

وانعقد في بداية الجلسة اجتماع مجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية، حيث أكدت الوزيرة على ضرورة توجيه صرف الأموال المرصودة لهذا الصندوق لخدمة البرامج الشبابية والرياضية ذات الأولوية، خاصة منها المتصلة بمجالات مقاومة الإرهاب والتطرف وتعزيز القدرات في مجال المواطنة و المشاركة المجتمعية، مع التأكيد على أن تونس حريصة على تشريك أكبر عدد من الشباب العربي في إطار تبادل الخبرات والتشارك و التشاور.

كما قدمت الوزيرة عرضا لأهم البرامج التي تم إنجازها ومنها بالخصوص الدورة التكوينية العربية الأولى حول "إعلام القرب وراديو الواب" بالإضافة إلى تجربة تونس المتميزة في الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه، والمؤتمر الوطني للشباب استعدادا لوضع الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب.

وكان للوزيرة لقاء مع معالي الشيخ خالد ناصر الروضان وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، حيث أكد الطرفان على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، كما نوه الوزير الكويتي بما تمتلكه تونس من كفاءات عالية في مجالي الشباب والرياضة، مشيرا إلى رغبة دولة الكويت في مزيد الاستفادة من هذه الخبرات المشهود لها دوليا، و دعا بالمناسبة الوزيرة إلى حضور افتتاح تظاهرة الكويت عاصمة الشباب العربي خلال شهر ماي 2017.

كما كان لها لقاء مع السيد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري الذي اكد على المشاركة المتميزة للوفود الشبابية التونسية و المصرية في الأنشطة و البرامج المنظمة في نطاق التبادل الشبابي بين البلدين.

وحظيت مقترحات وزارة شؤون الشباب والرياضة التونسية بالموافقة بالاجماع حيث قرر المجلس دعم المهرجان الشبابي العربي للأنشطة التراثية والشعبية، والموافقة على تكوين لجنة لإعداد المهرجان العربي للرياضات البحرية والشاطئية الذي ستحتضنه تونس خلال سنة 2018.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.280.619

الهاتف216.71.845.220:2

فاكس:216.71.785.822

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.