افتتحت مساء اليوم الجمعة 08 ديسمبر 2023 فعاليات "الملتقى الوطني الأول للطب وعلوم الرياضة"، الذي ينظمه المركز الوطني للطب وعلوم الرياضة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة.

 

ويهدف هذا الملتقى العلمي، الذي يندرج ضمن برنامج التكوين المستمر في مجال الطب وعلوم الرياضة ويتواصل على امتداد يومي 08 و09 ديسمبر الجاري، إلى إثراء الحوار والنقاش حول مواضيع تهم الطب الرياضي، إلى جانب تبادل الخبرات على المستوى الدولي في هذا المجال.

 وتضمن برنامج اليوم الاول تقديم عدد من المداخلات العلمية حول الإعداد البدني والنفسي والوقاية من الإصابات لدى الرياضيين وتقييم مخاطر الإصابات ومناقشة إدراج العلوم التكنولوجية الحديثة والواقع الافتراضي ومدى مساهمتهما لتحقيق التألق الرياضي من ضمن  21 محاضرة طبية وعلمية في مختلف الاختصاصات تم برمجتها على امتداد يومين. 

 كما تم على هامش أشغال هذه التظاهرة العلمية إبرام إتفاقيتي شراكة بين مخبري البحث العلمي بالمعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بصفاقس والأداء العلمي التونسي والوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات  وتتويج أفضل بحث علمي في شكل "معلّقة علمية"، إلى جانب تكريم عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية بالمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة المحالة على شرف المهنة لسنة 2023.

حضر حفل الافتتاح مدير عام المركز الوطني للطب وعلوم الرياضة الدكتور منذر قبوج والمكلفة بمهمة بديوان الوزارة السيدة مها الزاوي ورئيس الجمعية التونسية للطب الرياضي وعضو اللجنة الأولمبية للطب الرياضي د. ماهر الزهار  وعدد من الدكاترة والإطارات الطبية وشبه الطبية المختصة في الطب الرياضي.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.