أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش بمعية رئيس الديوان السيد شكري بن حسن مساء يوم الخميس 27 أفريل 2023 بمدينة الحمامات على افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن في علوم الرياضة، الذي ينظمه المرصد الوطني للرياضة، ويمتد إلى غاية يوم 29 من الشهر الجاري.

ويندرج هذا المؤتمر في إطار التأكيد على أهمية دور البحوث في تطوير قطاع الرياضة، والسعي إلى إتاحة فرص الإلمام بالمستجدات والأبحاث العلمية المسجلة دوليّا، وتوفير فرص الإستفادة من التجارب في هذا الشأن.

وأكد الوزير خلال هذا الملتقى على ضرورة تحسيس كل المهتمين بالبحث العلمي والتجديد التكنولوجي في قطاع الرياضة والأنشطة البدنية، بأهمية التأهيل والرسكلة واعتماد مناهج وأساليب تدريب حديثة، وإثراء الزّاد المعرفي لخريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية بالإضافة إلى تشجيع الرياضة البدنية وتقريب الخدمات الرياضية من المواطن وتطوير البنية التحتية الرياضية.

ويؤثث فعاليات هذا المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء والأكاديميين في الشأنين العلمي والرياضي، بالإضافة إلى الانفتاح على الهيئات الوطنية والدولية ذات العلاقة وذلك من خلال مشاركة عدد هام من المؤتمرين من عديد البلدان العربية والأوروبية، ويستفيد من فعاليات المؤتمر الطلبة والباحثون في قطاعات الرياضة والتربية البدنية بالإضافة إلى عديد المدربين والفنيين.

ويتضمن برنامج المؤتمر عددا من المحاور الأساسية أبرزها:

* الطفل وممارسة الأنشطة البدنية.

* الصحة والأداء والإدماج. الاجتماعي.

* تحسين الأداء الرياضي (الإعداد البدني والإعداد الذهني).

* التشغيلية والرياضة.

* الرياضة والطبيعة.

وتم على هامش فعاليات هذا الملتقى إبرام اتفاقية شراكة بين المرصد الوطني للرياضة وقرية SOS قمرت لتشجيع ممارسة النشاط البدني بالقرية.

وحضر هذا المؤتمر كل من المكلفة بمأمورية بديوان الوزارة وبتسيير المرصد الوطني للرياضة السيدة مها الزاوي والمدير العام للتربية البدنية والتكوين والبحث السيد نزار السويسي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بسوسة السيد خالد البكوش ومديري المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية، بالإضافة إلى ممثل المنظمة العالمية للصحة بتونس ورؤساء وممثلي الجامعات الرياضية وعدد من الباحثين والدكاترة.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.