أشرف وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش، مساء يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 بمقر الوزارة، على حفل تسليم سعادة سفير اليابان بتونس السيد Takeshi Osuga، جائزة وزارة الشؤون الخارجية اليابانية لسنة 2023، لرئيس الجامعة التونسية للجودو السيد إسكندر حشيشة، بحضور ممثلين عن سفارة اليابان بتونس وأعضاء المكتب الجامعي.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لتميّز عناصر المنتخب الوطني في هذه الرياضة وتثمينا للجهود التي تبذلها الجامعة التونسية للجودو، كما جاءت لتعزيز ودعم علاقات التعاون الثنائي بين تونس واليابان للنهوض بالقطاع الرياضي عامة ورياضة الجيدو بصفة خاصة.

وكان اللّقاء مناسبة تطرّق خلالها الجانبان إلى تطوّر التّعاون الثنائي والإمكانيات المتاحة لمزيد تعزيزه وتنويعه لاسيما من خلال التشجيع على مشاركة المدربين والحكام في دورات تدريبية باليابان وبرمجة زيارات ميدانية لخبراء من البلدين لتبادل الخبرات في مجال التصرّف في المنشآت والهياكل الرياضية، إلى جانب استقبال متطوعين يابانيين شبان في إطار التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA لفائدة المؤسسات الشبابية والجمعيات والجامعات الرياضية.

وتوجه وزير الشباب والرياضة بالمناسبة بالتهنئة لرئيس الجامعة التونسية للجودو ولأعضاء المكتب الجامعي بحصولهم على هذه الجائزة الدولية، مثنيا على جهودهم المبذولة للنهوض بهذا الاختصاص الرياضي وتطويره وتعميمه على كل الجهات، معتبرا إياها نموذجا يحتذى به للنجاح وتشريف الرياضة التونسية على المستوى الدولي.

من جهته أشاد سعادة سفير اليابان بتونس بالعلاقات الودية المتواصلة بين تونس واليابان على امتداد سنوات وما أثمرته من تعاون ثنائي بين البلدين، خاصّة في المجال الرياضي والنهوض برياضة الجودو بشكل خاص وهو ما ساهم في تألقها وإشعاعها على المستوى العربي والإفريقي والعالمي.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.