تولّى وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش مساء يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 تكريم بطلتي التزلج صوفي غربال وبية المقراني بعد تأهّلهما ولأول مرة في تاريخ الرياضة التونسية للألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024، التي ستنطلق في 19 جانفي القادم بمدينة غانغوان بكوريا الجنوبية.

وتوجّه وزير الشباب والرياضة بأسمى عبارات التهنئة للبطلتين، مثمّنا هذا الإنجاز التاريخي في اختصاص التزلج والرياضة التونسية بقيادة المدرب التونسي إيهاب عياد، الذي آمن بقدرات فريقه ليحوّل جميعهم "الحلم" إلى حقيقة ويكسبون رهان التأهل للألعاب الأولمبية الشتوية.

كما أكد الدكتور كمال دقيش استعداد سلطة الإشراف لدعم البطلتين صوفي غربال وبية المقراني للتألق في الألعاب الأولمبية الشتوية 2024 وتشريف الراية الوطنية، مضيفا أنه هناك إمكانية التوجه نحو بعث جامعة تونسية للرياضات الشتوية، خاصة في ظل وجود جمعية للهوكي على الجليد وثانية للتزحلق على الجليد ستتمكن من تأطير عديد المواهب الشابة في هذا الاختصاص.

يذكر أن تونس قد تأهلت للمرة الأولى في تاريخها للألعاب الأولمبية الشتوية للشباب غانغوان 2024 بفضل الشاب التونسي جوناتان لوريمي، الذي نجح في تخطّي السباق الثامن في اختصاص الزلاجة، ويعتبر هذا إنجازا تاريخيا حققه الأبطال التونسيون الثلاثة.

هذا وحضر حفل التكريم كل من المكلفة بمهمة بالديوان السيدة مها الزاوي ومدير الهياكل الرياضية السيد سمير الصغير ورئيس مصلحة استكشاف وانتقاء المواهب الرياضية بالإدارة العامة للرياضة السيد حسام الفالحي ووالدتا البطلتين.

ألف مبروك لبطلات تونس وحظا موفقا في قادم الاستحقاقات الرياضية

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.