مثل دعم رياضة tchoukball والعمل على تعميمها ونشرها باعتبارها من الرياضات المستحدثة، محور جلسة عمل جمعت مساء يوم الخميس 04 جانفي 2024 وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش برئيس جمعية Tchoukball تونس بقصر هلال وعضو لجنة تنظيم دورة جنيف لهذه الرياضة السيد نعمان القابسي بحضور مدير عام الرياضة السيد مراد الملولي

والمكلفتين بمكتبي الرياضة النسائية والرياضة للجميع بالديوان السيدتين فاتن الغطاس وبثينة بن منصور ورئيس الجامعة التونسية للرياضة للجميع السيد مروان الشايب.

وقد تم خلال الجلسة التطرق إلى :

سبل نشر رياضة Tchoukball وتعميمها لدى الناشئة وفي كل الجهات من خلال المؤسسات الشبابية في إطار دعم رياضة المواطنة والرياضة للجميع.

النظر في إمكانية بعث هيكل لتأطير هذه الرياضة وتنظيم النوادي المحدثة من خلال وضع استراتيجية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى تهدف إلى مزيد تعميم هذا الرياضة في مرحلة أولى ثم تكوين رابطة تضم عديد الجمعيات والنوادي وصولا إلى إحداث جامعة تونسية لTchoukball باعتبارها رياضة تنافسية تمكّن اللاعبين من تمثيل تونس في التظاهرات الدولية.

إمكانية مشاركة الجمعية التونسية ل Tchoukball الناشطة منذ 2017 في الاستحقاقات الرياضية القادمة من بينها البطولة الافريقية 2024 وworld beach tchoukball 2025 وWorld Youth beach tchoukball 2027.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.