جسّدت مشاريع العمل الثنائية المستقبلية في مجالي الشباب والرياضة أبرز محاور اللقاء، الذي جمع صباح يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري وزير الشباب والرياضة الدّكتور كمال دقيش بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس السّيد "Joey Hood ".

ومثلّ اللّقاء، مناسبة تطرّق خلالها الجانبان إلى سُبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين والإمكانيات المتاحة لمزيد تعزيزه ودعمه.

وإستعرض الدكتور كمال دقيش أهم المشاريع والمبادرات التي نفذتها الوزارة في قطاعي الشباب والرياضة، كما تحدث عن بعض التحديات:

قطاع الشباب:

إحداث المكتب الإستشاري الشبابي صلب الوزارة كهيكل إستشاري يدعم التشاركية الشبابية في صنع القرار على مستوى مشاريع الوزارة في قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية ويلعب دور همزة وصل بين شباب الجهات ومؤسسة الدولة.

تثمين دور المؤسسات الشبابية وخاصة دُور الشباب من الجيل الثاني ومركبات الإقامة والخدمات التي تقدمها.

إمكانية دعم الشركة التونسية لسياحة الشباب بمختلف مكوناتها في إطار برنامج تعاون مع الجانب الأمريكي

الرياضة:

دعم تعميم ممارسة الرياضة لجميع الفئات خاصة العنصر النسائي عبر مشروع تعاون مع الجهات.

مشروع قانون الهياكل الرياضية.

تشجيع وتطوير الرياضات الفردية وتوفير مستلزماتها اللوجستية.

وأشاد الجانبان بعراقة العلاقات بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، معربين عن مزيد تعزيزها في المرحلة القادمة، خاصة بالنظر إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين وما تتميز به من متانة وتنّوع.

من جانبه، أعرب السيد " Joey Hood " عن إستعداد بلاده للمضي قدما في مشاريع تعاون ثنائية تدعم مشاريع الوزارة، لا سيما في مجال السياحة الشبابية وتعميم ممارسة الرياضة.

حضر اللقاء مدير عام الرياضة السيد منصف الشريف ومدير عام الشباب السيد انور يحي

ومدير التعاون الدولي السيد فاروق المؤدب، ومن الجانب الأمريكي حضر مستشار الشؤون الثقافية لدى السفارة الأمريكية السيّد Dmtri Tarakhovsky والمكلفة بالشراكة العمومية السيّدة رفقة نصيري ممثل السفارة الأمريكية بتونس السيد نسيم الخماسي وممثلة عن الوكالة الأمريكية للتنمية السيدة هند حواص.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.